فيديو: «أستاذة» الشطرنج الكويتية آمنة العوضي تحقق أول إنجاز دولي نسائي

-الفيديو:

رابط

الراي – قال رئيس مجلس إدارة النادي الكويتي للألعاب الذهنية حسن رمضان إن «نيل اللاعبة الكويتية آمنة العوضي لقب أستاذة مرشحة في اولمبياد الشطرنج الـ42 الذي نظمه الاتحاد الدولي للشطرنج بأذربيجان أخيرا يعد إنجازاً مستحقا لهذه الرياضة في الكويت».

وأضاف رمضان في تصريح صحافي اليوم إن اللقب الذي حصلت عليه العوضي «هو أول لقب دولي نسائي كويتي في هذه اللعبة»، مشيرا إلى أن «الفوز يعد ثمرة جهود كبيرة من التجهيز الفني والإعداد الجيد للاعبين اللذين حرص عليهما النادي»، موضحاً أن «هذا الإنجاز هو مؤشر على تطور مستوى اللاعبة الاحترافي الدولي والجدية التي تميزت بها خلال مواجهات الدورة التي شاركت فيها 178 دولة».

وذكر إن «منتخب الرجال قدم بدوره أداء تنافسيا رائعا في اللعبة محققا تقدما بترتيب الكويت في تصنيف الاتحاد الدولي بعد إحرازه نتائج جيدة، لاسيما اللاعب بدر الهاجري الذي تعادل مع أحد أبرز مصنفي العالم الكولمبي راميرز ديلغادو في أول جولة»، لافتاً الى أن «نتيجة منتخب الرجال تأثرت سلباً بسبب اعتذار اللاعب الهاجري عن عدم خوض لقائه أمام لاعب إسرائيلي تنفيذا لقرار المقاطعة الذي اتخذه مجلس إدارة النادي الكويتي للألعاب الذهنية وتطبيقا لسياسة الدولة في هذا الشأن، ما أدى الى خسارة الفريق لنقاط مهمة».

من جانبها، أعربت اللاعبة العوضي عن سعادتها بهذا الانجاز الكبير الذي ساهم في رفع اسم الكويت في تلك الدورة الكبيرة، متمنية أن يكون اللقب بداية لدخول هذه الرياضة في الكويت للمنافسة الاحترافية بين الدول العريقة في اللعبة مثل روسيا واوكرانيا والصين وأميركا.
وأعربت العوضي عن الشكر إلى إدارة النادي الكويتي للألعاب الذهنية والهيئة العامة للرياضة على دعم لاعبي المنتخب الكويتي ولاعباته وتسهيل مشاركتهم في مثل هذه الملتقيات الدولية المهمة.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

buy soft cialis online https://www.topdrugscanadian.com/buy-cialis-soft-online/