فيديو: لماذا شاركت القوات التركية في عملية #درع_الفرات داخل الأراضي السورية؟

فيديو: ماذا فعلت القوات التركية في شمال سوريا بعملية #درع_الفرات؟

– الفيديو:

– نسخة أخرى:

بدأت تركيا عملية عسكرية داخل الأراضي السورية، تستهدفُ مواقع لتنظيم الدولة وإبعاد القوات الكردية من المناطق الحدودية. تلا ذلك إعلان المعارضة السورية المسلحة سيطرتها على مدينة جرابلس التي استهدفتها العملية.

بدأت القوات المسلحة التركية، صباح اليوم الأربعاء، عملية عسكرية مدعومة جوا، ضد تنظيم داعش الإرهابي، في محيط مدينة جرابلس بمحافظة حلب شمال سوريا، ردا على الهجمات التي يشنها التنظيم على المناطق التركية الحدودية مع سوريا، والتي تكثفت خلال الأسبوع الأخير.

ووفقا للمعلومات التي جمعها مراسل الأناضول، شهد يوم 17 أغسطس/ أب الجاري، سقوط 5 قذائف هاون، أطلقها عناصر داعش من الأراضي السورية، على بلدة “ألبيلي” التابعة لولاية كليس، جنوبي تركيا، ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي لفترة من الزمن، دون وقوع إصابات بين السكان.

وسقطت أمس 3 قذائف صاروخية، تم إطلاقها من منطقة إعزاز في سوريا، على أراضٍ خالية وسط مدينة كليس، وتبع ذلك تشديد الإجراءات الأمنية على الخط الحدودي، كما قصفت القوات المسلحة التركية المنطقة التي تم إطلاق الصواريخ منها.

وشهد قضاء “قارقامش” الحدودي في ولاية غازي عنتاب جنوب شرقي تركيا، سقوط عدد من قذائف الهاون، التي أطلقت من الأراضي السورية، حيث سقطت 9 قذائف هاون في القضاء يوم 20 أغسطس/ أب الجاري، على أرضٍ خالية في القضاء، ما أدى إلى إجلاء سكان المنطقة.

وتبع ذلك تشديد الإجراءات الأمنية في مداخل القضاء ومخارجه.

وسقطت أمس 9 قذائف هاون على القضاء، أصابت إحداها منزلا وأصابت أخرى سور أحد المساجد، في مركز القضاء. وتبع ذلك قيام المدفعية التركية المتمركزة على الحدود، بقصف 4 أهداف تابعة لداعش في مدينة جرابلس بمحافظة حلب .

وطلبت مكبرات الصوت التابعة للبلدية في القضاء، من السكان، التزام منازلهم، وعدم فتح المحال التجارية. وفضل بعض سكان المنطقة التي شهدت سقوط القذائف، ترك منازلهم، واللجوء إلى أقاربهم الذين يقطنون في مناطق أكثر أمنا.

وأعلنت ولاية غازي عنتاب، منح الموظفين الحكوميين في قضاء قارقامش، إجازة إدارية لمدة يومين، بسبب سقوط القذائف.

وقال رئيس بلدية قارقامش، نوح كوجا أصلان، في تصريحات صحفية، إنه طُلب من أهالي القضاء عبر مكبرات الصوت التابعة للبلدية، عدم الخروج من منازلهم إلا للضرورة، ونتيجة لرغبة بعض الأهالي في الانتقال إلى منازل أقاربهم القاطنين في مناطق أكثر أمنا، وفرت البلدية لهم عربات، نقلتهم إلى حيث يرغبون.

وشهد القضاء سقوط قذيفتي هاون اليوم، سقطت إحداهما أمام مبنى قيادة قوات الدرك في القضاء، والأخرى أمام مبنى البلدية، دون أن تسفرا عن إصابات بين أهالي المنطقة. وقامت فرق الأمن بفرض طوق أمني حول منطقة سقوط الصاروخين.

ونتيجة لتصاعد الهجمات على الشريط الحدودي، بدأت قوة المهمات الخاصة المشتركة في القوات المسلحة التركية، والقوات الجوية للتحالف، صباح اليوم الأربعاء، بعملية “درع الفرات” بهدف تطهير منطقة جرابلس من تنظيم داعش الإرهابي.

وتهدف العملية العسكرية إلى تطهير الحدود التركية من تنظيم داعش الإرهابي، ورفع درجة أمن الحدود، ودعم وحدة الأراضي السورية.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

cheap brand cialis http://www.topdrugscanadian.com/buy-brand-cialis-online/