فيديو: ماذا يمكن أن تفعل إذا علقت دواسة البنزين في سيارتك ؟

– الفيديو:

كثيرة هي الأعطال الفنية والتقنية التي قد تصيب السيارة بشكل مفاجئ، لكن أشدها فتكا بحياة قائدها هي تلك المتعلقة بعمل منظومة الحركة والتوقف، ونقصد هنا المحرك، وناقل الحركة، والفرامل، تخيل أنك تقود سيارتك على طريق سريع وفجأة حدث خلل لم يكن في الحسبان، دواسة البنزين علقت والفرامل خرجت عن الاستجابة.. كيف ستتصرف وما الحلول التي قد تلجأ إليها؟

فيما يلي سنشرح لكم الخطوات الصحيحة الواجب اتخاذها عند التعرض لموقف كهذا.

الحفاظ على رباطة جأشك

بداية لابد من البقاء بعيدا عن التوتر، فان التوتر الشديد قد يؤدي بك إلى التهلكة إن أخطأت التصرف، امسك بالمقود وانظر إلى الأمام بشكل دائم وقم برصد المسارات الفارغة للتوجه إليها في حال كان الطريق خاليا من السيارات، وفي حال كان مزدحما الزم جهة اليسار لتفادي الارتطام بالسيارات الأخرى.

فكر قبل استخدام الفرامل اليدوية

ان كانت السيارة تسير بسرعة منخفضة فهذا الحل قد يجدي نفعا لتخرج بأقل الخسائر، لكن إياك واللجوء إلى رفع الفرامل اليدوية عند السرعات العالية، تصرف كهذا سيعرضك لخطر الانقلاب وقد يودي بحياتك وحياة من معك.

هل تفكر في إطفاء محرك السيارة؟

إطفاء محرك السيارة وأنت تسير على سرعات عالية سيقفل المقود ويجعلك تسير في خط واحد، ولن تتمكن من تفادي الاصطدام بأول سيارة تصادفها أمامك، فهل ستغامر وتحدد مصيرك؟

ناقل الحركة.. إنه الحل!

الطريقة الصحيحة للخروج من هذا المأزق هي تحرير ناقل السرعة ووضعه على الوضعية N، مع الدوس بشكل مستمر وقوي على الفرامل، بهذه الطريقة ستضمن أن قوة المحرك لن تنتقل إلى العجلات، والمركبة ستبدأ في إبطاء سرعتها تدريجيا بسبب انعدام القوة والاستجابة للدوس القوي على الفرامل، حافظ على سيرك مع تحكم جيد بالمقود ريثما تتوقف.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

buy black cialis http://www.topdrugscanadian.com/buy-black-cialis-online/