19-9-2012

نُشرت في تكنولوجيا, عام | لا تعليقات

أبل تطلق نظام iOS 6 مع مميزات جديدة | وشرح لطريقة تنزيل التحديث والمميزات

 

بدأت شركة أبل بإطلاق تحديث نظام التشغيل iOS 6 لأجهزة أيفون وأيباد وأيبود تتش، ويستطيع المستخدمون الحصول على التحديث عبر وصل أجهزتهم بجهاز الكمبيوتر وتشغيل تطبيق “آيتونز”، كما تتوفر إمكانية التحديث عبر الهواء من خلال قائمة الإعدادات بالنسبة لنظام iOS 5 وطريقة التحديث من الجهاز الأيفون لمن يحمل الإصدار iOS 5 :

– أولاً الذهاب إلى “الإعدادات”

– ثانياً الدخول إلى “العام”

– ثالثاً فتح “تحديث البرامج”

تنويه.. من يملك نسخة iOS 4 من النظام لن يتمكن من التحديث عبر جهاز الأيفون، وسيتطلب الأمر منه وجود جهاز PC أو mac وبرنامج “أيتونز” للتحديث.

ووفقاً لأبل، يضيف التحديث أكثر من 200 ميزة جديدة على نظام iOS 5 الذي تم إطلاقه للمرة الأولى في أكتوبر الماضي، ومن أبرز هذه التحديثات تطبيق الخرائط الجديد والتحسينات على نظام المساعدة الصوتية “سيري” الذي حصل على المزيد من المعلومات المتعلقة بالأفلام والمطاعم والنتائج الرياضية بالإضافة إلى الإرتباط مع فيسبوك.

وأستغنت أبل عن خدمات غوغل في الخرائط و أستبدلتها بخرائطها الخاصة وسوف توفر لك:

– تجربة جديدة لتصفح الخرائط بشكل ثلاثي الأبعاد

– اندماج لخدمة siri مع الملاحة

– الخرائط سوف توفر لك تقارير حيه و مباشر عن حالة المرور

– اطلاق Flyover و التي تمكنك من مشاهدة العالم وكانك في “هيليكوبتر”

الآن خدمة فيس تايم أصبحت تدعم الإتصال عبر 3G و يمكنك الآن عمل المكالمات عبره و بدون الإتصال إلى شبكة “الويرليس” ويمكنك إضافة حسابين في جهاز واحد لإستقبال المكالمات، و أيضاً اذا تم الإتصال عليك في فيس تايم، سوف يصلك تنبيه على جميع الأجهزة التي تحمل نفس الحساب الخاص بك و يمكنك الرد من أي جهاز تريد.

مع هذا التحديث يمكنك عمل رد آلي لمن يتصل بك فهناك خيارات عديده منها أنك تستطيع جعل الأيفون يرسل رسالة فور اتصال شخص ما وأيضاً يمكنك عمل حظر للأشخاص الغير مرغوب فيهم , أيضاً اذا اتصل أحد بك يمكنك جعل الأيفون يذكرك بالإتصال بنفس الشخص بعد فتره، و هناك خاصية منع الإزعاج التي تبقي الأيفون صامتاُ و هادئ و لن يوقظك بأي تنبيه.

مع برنامج Mail الجديد هنا ميزة جديدة و هي خانه VIP و التي تمكنك من ربط مجموعة من عناوين البريد في خانه واحده لتصلك أهم الأخبار و أيضاً ميزة السحب و الإفلات للصور و الفيديو في انشاء الرسائل الجديد، و يمكنك السحب للأعلى لتحديث البريد الإلكتروني مثل طريقة التحديث في تويتر.

أيضاً تحديثات في المتصفح “سفاري” والعديد من المزايا تم الكشف عنها و من أبرزها:

– إعلان خدمة iCloud Tabs التي تمكنك من تزامن علامات التبويب التي تتصفحها

– خدمة نشر الروابط بشكل مباشر على فيس بوك و تويتر

– دعم لتصفح السفاري بالشاشة الكاملة

– خدمة القراءة لاحقاً التي تمكنك من حفظ الصفحات وقراءتها دون الحاجه للإنترنت

ويُذكر بأن هاتف أيفون 5 الذي أعلنت عنه الشركة الأسبوع الماضي، والذي سيبدأ بيعه بدءاً من الجمعة القادمة، سيأتي محملاً بشكل مسبق بنسخة iOS 6 الأخيرة.

فيديو شرح لأهم مميزات نظام iOS 6 من أبل:

 

 رابط 

وفيديو آخر:

رابط

الوسوم:, , , , , , , , , ,

اترك رداً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *