فيديو: الشيخة لطيفة فهد السالم تترأس وفد دولة الكويت المشارك في الدورة الـ 60 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة

رابط

دعت رئيسة وفد دولة الكويت الى الدورة ال60 للجنة وضع المرأة بالامم المتحدة الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح اليوم الثلاثاء المرأة الكويتية الى العمل على تعزيز مشاركتها في تنفيذ خطط التنمية وتفعيل جهودها في خدمة المجتمع.
وقالت رئيسة لجنة شؤون المرأة التابعة لمجلس الوزراء الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح في تصريح ادلت به لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش اعمال اللجنة ان حصول المرأة الكويتية على كامل حقوقها وتعزيز مكانتها في المجتمع يرتبط ارتباطا وثيقا بدورها الوطني الفاعل في التنمية المستدامة وتأكيد تواجدها في مراكز صنع القرار.
واضافت الشيخة لطيفة ان حكومة دولة الكويت قطعت شوطا مهما في مجال تمكين المرأة والقضاء على التمييز بين الجنسين غير ان المرأة الكويتية التي كانت سباقة في الانخراط في التعليم والعمل “وهي مازالت تتطلع الى مزيد من المكاسب والانجازات”.
واوضحت ان حصول دولة الكويت على المرتبة الاولى عربيا في مجال المساواة بين الجنسين وفقا لتقرير منتدى الاقتصاد العالمي يعزز مكانتها ويحفزها للقيام بخطوات وانجازات سريعة لتحقيق مركز متقدم عالميا.
واعربت الشيخة لطيفة الفهد عن املها ان تقدم القيادة السياسية الحكيمة “التي قامت بالعديد من المبادرات المحمودة خلال السنوات الماضية باتجاه تمكين المرأة واعلاء مكانتها في المجتمع” المزيد من المبادرات والمكاسب خاصة بعد ان اثبتت المرأة الكويتية جدارتها وكفاءتها في مختلف المواقع والمناصب.
وقالت “ان تحديد ال16 من شهر مايو من كل عام ليكون يوما للمرأة الكويتية يؤكد قناعة الحكومة بأهمية دور المرأة في المجتمع وحرصها على استثمار مهاراتها وقدراتها في دفع مسيرة النهضة والبناء التي تشهدها البلاد”.
واكدت الشيخة لطيفة الفهد ضرورة تواجد المرأة الكويتية في المحافل الدولية وتعزيز مشاركتها في القضايا التي تهم المرأة في الاستفادة من تجارب وخبرات دول العالم في مجال تمكين المرأة والقضاء على الظواهر السلبية التي تعاني منها.
واوضحت ان وفد دولة الكويت استطاع ابراز الوجه الحضاري المشرق من خلال اظهار الجهود التي تبذلها الحكومة لتعزيز دور المرأة ومكانتها.
واشارت الى ان تجربة دولة الكويت في مجال المساواة بين الجنسين حظيت بتقدير دولي كبير خلال مداولات لجنة وضع المرأة خاصة بعد تأكيد الوفد على ان الكويت استطاعت تحقيق المساواة بين الجنسين في مجال التعليم قبل الموعد الذي جاء في اعلان ومنهاج بيجين بخمسة عشر عاما.
وجددت الشيخة لطيفة الفهد في ختام تصريحها الدعوة الى تضافر الجهود الدولية للعمل على ايجاد حلول عاجلة لوقف ممارسات العنف التي تتعرض لها المرأة لاسيما في الاراضي الفلسطينية والدول العربية التي تشهد اضطرابات سياسية واعمال عنف مثل العراق وسوريا واليمن وليبيا.
وقد انطلقت فعاليات الدورة ال60 للجنة وضع المرأة بالامم المتحدة 14 مارس في مقر الامم المتحدة وتستمر حتى يوم الخميس من هذا الاسبوع.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

dapoxetine online pharmacy https://www.topdrugscanadian.com/buy-dapoxetine-online/