20-3-2016

نُشرت في مواقف وحوادث | لا تعليقات

فيديو/ الحياة: هبوط طائرة تابعة إلى «طيران العربية» اضطرارياً في الرياض

رابط


هبطت طائرة تابعة إلى «شركة طيران العربية» في مطار الملك خالد الدولي في الرياض اضطرارياً أمس (الخميس) بعد الاشتباه في وجود حريق في مخزن العفش الخلفي للطائرة، وتم إخلاء الركاب من مخارج الطوارئ.

وأوضح مكتب «تحقيقات الطيران» أن طائرة تابعة لشركة «طيران العربية» كانت تقوم أمس برحلة مجدولة بالرقم 185 من مطار الشارقة في الإمارات العربية المتحدة إلى مطار الطائف.

وقال مصدر مسؤول في مكتب تحقيقات الطيران السعودي في تصريح لـ«وكالة الأنباء السعودية» (واس) أن الطائرة كانت مجدولة بالرقم 185، انطلقت في رحلة من مطار الشارقة في الإمارات العربية المتحدة إلى مطار الطائف، وأنه ظهرت خلال الرحلة مؤشّرات إلى وجود أدخنة في مخزن العفش الخلفي، ما دفع قائد الطائرة إلى الهبوط اضطرارياً في مطار الملك خالد الدولي بالرياض مع إعلان حال الطوارئ.

وأضاف أن الطائرة هبطت في سلام في المطار ظهر أمس وتم التأكّد من عدم وجود حريق أو أدخنة على الطائرة ومخازن العفش.

وأفاد المصدر بأنه نظراً لإفادة مضيفة الخدمة الجوية عن اشتباه وجود روائح لغازات في مؤخرة كابينة المسافرين، أصدر قائد الطائرة الأوامر بإنزال الركاب من طريق زلاجات مخارج الطوارئ الأربعة للطائرة، مشيراً إلى أنهم جميعاً بسلام.

وقال إن مكتب تحقيقات الطيران تحفظ على أجهزة تسجيل البيانات للطائرة لتحليلها والكشف عن ملابسات الواقعة وأسبابها وصولاً إلى توصيات السلامة، وفق الإجراءات المعهودة للمكتب.

شاهد مواضيع أخرى:

الوسوم:, , , ,

اترك رداً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *