11-12-2015

نُشرت في عربي وعالمي | لا تعليقات

فيديو: الملياردير الإماراتي خلف الحبتور لـ CNN: دونالد ترامب صدمني وأخطأت بدعمه و تصريحه يدعم داعش

قال رجل الأعمال الإماراتي الشهير، خلف الحبتور إن تصريحات المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب، حول منع دخول المسلمين لأمريكا، سببت له صدمة شديدة دفعته لتغيير موقفه المبدئي بدعم وصوله للبيت الأبيض، داعيا إلى مقاطعة إسلامية للعلاقات التجارية مع ترامب، كما حذر من تداعيات سياساته على الاقتصاد الأمريكي، ورأى أن المستفيد الوحيد منها هو تنظيم داعش.

الحبتور، الذي كان قد أيّد في مقال سابق له ترشيح ترامب للرئاسة قبل أن يعود فيعلن تراجعه عن ذلك في مقال شهير له قال تعليقا على تصريحات ترامب حول حظر دخول المسلمين لأمريكا: في الحقيقة كنت مصدوماً! كنت مصدوماً، وشعرت بخيبة أمل، كتبت مقالة من أجل دعمه بقوة كرجل أعمال ناجح، اعتقدت أنّ الولايات المتحدة بحاجة إلى رجل أعمال ناجح مثله قائداً للبلاد بدلاً من انتخاب رجل سياسي يتسبب في تدمير العالم.

وتابع الحبتور، وهو أحد كبار رجال الأعمال في الإمارات والمنطقة بالقول إنه تلقى رسالة شكر من ابنة ترامب، ولكن بعد فوات الأوان قائلا: تلقيت رسالة شكر من الآنسة ترامب تشكرني فيها على دعمي لوالدها، ولكن ،، تلك الرسالة جاءت متأخرة جداً لأنني كنت قد كتبت مقالتي الثانية مع الأسف الشديد، قلت بأنني  متأسف جداً، وأنا نادم جداً وارتكبت خطأ بدعمي دونالد ترامب.

الحبتور تابع بغضب، معتبرا أن ترامب وضع المسلمين بمرتب مسيئة للغاية قائلا: هو حتى لم يضعنا في مقام الحيوانات، إذ أن الحيوانات يمكن لها أن تدخل الولايات المتحدة ولكن ذلك غير مسموح للمسلمين.. هذا أمر لا يمكنني استيعابه. وبالأمس نشرت على حسابي في موقع الانستغرام لأحض الناس على عدم التعاطي معه في أعمال تجارية، وأشجع الناس في الدول المسلمة على ذلك، وهو قد يخسر الكثير في الدول المسلمة، فتركيا لن تتعامل معه أبداً، وكذلك اندونيسيا وماليزيا.

واعتبر الحبتور أن ترامب خسر 1.8 مليار مسلم بتصريحاته تلك، محذرا من تداعيات فوزه على الاقتصاد الأمريكي بالقول: المسلمون يستثمرون المليارات والمليارات في أمريكا ويخلقون الوظائف للأمريكيين، وغداً إذا أصبح لديهم رجل مثل السيد ترامب فلا أعتقد بأنهم سيكونون قادرين على البقاء في تلك البلد، سيشعرون بعدم الأمان، وكل تلك الأموال ستذهب إلى مكان آخر. وإذا قاموا بسحب أموالهم فإنّ ذلك سيؤدي إلى زيادة البطالة، وليوفر ترامب آنذاك الوظائف لهؤلاء العاطلين.

وأضاف الحبتور: لو قلت شيئاً عن الأمريكيين أو المسيحية فلن أذهب إلى بلادهم، وسأبقى هنا معزولاً، أعني كيف يمكنه أن يشعر إذا جاء إلى تركيا او أندونيسيا او المملكة العربية السعودية أو إذا جاء إلى هنا، فهو كان يهين المملكة العربية السعودية شمالاً ويميناً، وهذا أمر لا أستطيع فهمه.

وتوقع الحبتور تبدل موقف شركة داماك التي كانت قد أعلنت عدم تأثر مشروعها العقاري مع شركة ترامب بتصريحاته قائلا: رئيس داماك، كما أعرفه، رجل ذكي.. في النهاية أنا متأكد من أنه سيتخذ قراره لعدم الاستمرار وسيقطع العلاقة مع ترامب. أنا متأكد 100 بالمئة، إذا كان يؤمن بأنّ الإسلام والمسلمين يتعرضون للهجوم بشكل لا تتم معه مساواتنا حتى بالحيوانات كالكلاب والقطط والفئران، فبالتأكيد سيقطع شراكته مع السيد ترامب.

 

 

 

الوسوم:, , , , , , , ,

اترك رداً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *