8-12-2015

نُشرت في الكويت | لا تعليقات

فيديو: حوار سمو الأمير مع بيل غيتس خلال منحه وسام الكويت ذو الوشاح من الدرجة الأولى

حوار سمو الأمير مع بيل غيتس خلال منحه وسام الكويت ذو الوشاح من الدرجة الأولى

– الفيديو الأول:

– الفيديو الثاني: نسخة أخرى

حوار سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد مع بيل غيتس خلال منحه وسام الكويت ذو الوشاح من الدرجة الأولى 7-12-2015

منح سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، مؤسس شركة مايكروسوفت الرئيس المشارك لمؤسسة بيل ومليندا غيتس الخيرية، بيل غيتس، وسام الكويت ذا الوشاح من الدرجة الأولى، تقديراً لجهوده الكبيرة، وما قدمه من أعمال مميزة في مجال العمل الخيري التطوعي الإنساني.
واستقبل سمو الأمير بقصر بيان، أمس، بحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، غيتس، بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد، تلبية لدعوة من سموه.
وقد أعرب غيتس عن بالغ شكره، بما حظي به من ترحيب في أول زيارة له للكويت، مؤكدا أنه لشرف كبير أن يلتقي سمو أمير البلاد، لما له من دور كبير في التنمية العالمية، ومثمنا فرصة التباحث مع سموه، حول سبل تطوير الشراكة مع الكويت.
حضر المقابلة رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، ونائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح، ورئيس بعثة الشرف المرافقة المستشار بالديوان الأميري د.يوسف الإبراهيم.
وسلم سمو الأمير، بيل غيتس وسام المعلوماتية، خلال الاحتفال الذي رعاه سموه، أمس، لتكريم الفائزين بجائزة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية، تقديراً لدوره المهم في انطلاق ثورة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وانتشار الحاسوب في العالم.

زيارة الغانم

وزار غيتس رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، في مكتبه بالمجلس، وتطرَّق اللقاء إلى التماثل والتشابه الواقع بين مؤسسة “بيل وميليندا” الخيرية، والكويت، في سعيهما إلى تقديم العون الانساني، وترسيخ الجهود الاغاثية لكافة المحتاجين في دول العالم، بغض النظر عن معايير الجغرافيا والدين والعرق.
وأشاد غيتس خلال اللقاء بالدور الاغاثي والانساني الذي تضطلع به الكويت، لمساعدة المحتاجين والمنكوبين في كافة قارات العالم، مشيرا إلى الاستحقاق الذي ناله سمو امير البلاد، باختياره من قبل الامم المتحدة “قائدا للعمل الانساني”، واختيار الكويت “مركزا للعمل الانساني”.
بدوره، اشاد الغانم بالجهود الاستثنائية واللافتة للأنظار، التي تقوم بها مؤسسة بيل وميليندا الخيرية، وخاصة في مجال مكافحة الامراض والاوبئة بالمناطق الاقل نموا في العالم.
وهنأ الغانم بيل غيتس، لحصوله على وسام الكويت ذي الوشاح من الدرجة الأولى، الذي منحه إياه سمو أمير البلاد.
وأعرب الغانم عن امتنان الكويتيين، لما سطره بيل غيتس في مقالة له أخيرا، حول الاعمال الجليلة والمآثر الانسانية الكبيرة التي قام بها أحد الرواد الكويتيين في العمل الاغاثي والخيري في افريقيا المرحوم عبدالرحمن السميط.
حضر اللقاء رئيس بعثة الشرف المرافق والمستشار لدى الديوان الأميري د.يوسف الابراهيم، وأمين عام مجلس الأمة علام الكندري.

… ووزير الديوان

وزار بيل غيتس، ايضا، وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ ناصر صباح الأحمد، بقصر بيان. وقد أقام وزير الديوان مأدبة غداء على شرف الضيف.
واستقبل غيتس، أمس، وفدا من رجال الأعمال الكويتيين، ثم قام بزيارة الحديقة النباتية “بوتانيكال جاردن” بقصر بيان.
وشارك في اجتماع مجلس أمناء جائزة “السميط للتنمية الافريقية”، لبحث كيفية منح الجائزة للعام الحالي للمرة الاولى منذ اطلاقها قبل عامين.
وقد اختتم غيتس فعاليات يومه الطويل، بلقاء حواري مع الشباب، نظمه الديوان الأميري في قصر بيان، تحت عنوان “الشباب والتنمية الدولية”.

الجمعيات الخيرية

والتقى غيتس، مساء أمس، عدداً من ممثلي الجمعيات الخيرية والمؤسسات التنموية في الكويت في قصر بيان.
وأشاد رئيس جمعية إحياء التراث الإسلامي وأمين سر الجمعية الكويتية للإغاثة طارق العيسى بأعمال ومساهمات الرئيس المشارك لمؤسسة «بيل وميليندا» الخيرية وليام هنري غيتس في العمل الخيري الدولي، لاسيما في قطاعي الصحة والتعليم.
جاء ذلك في تصريح أدلى به العيسى لـ»كونا» عقب اجتماع غيتس مع المنظمات والهيئات واللجان والجمعيات الخيرية والمؤسسات التنموية بدولة الكويت.
وقال العيسى إن غيتس أبدى إعجابه بدور دولة الكويت الفعال في العمل الخيري لاسيما ما قدمته للأزمة السورية منذ اندلاعها، حيث عبر عن تقديره لجهود سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في هذا الصدد.
وأوضح أن غيتس أعرب عن الأمل في أن تستقر الأوضاع في سورية واليمن بما يساهم في فتح المجال أمام الاستثمار في مجال الأمن الغذائي والصحي، مؤكداً أن «دولة الكويت الأكثر كرماً وعطاء في العمل الخيري من حيث مساهمة المؤسسات واللجان التنموية والخيرية الفعال حول العالم».
ولفت إلى الدور الكويتي الكبير في بناء المستشفيات والمدارس وعمليات إنقاذ المنكوبين جراء الكوارث الطبيعية أو تلك التي تأتي من صنع الإنسان.

الوسوم:, , ,

اترك رداً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *