6-12-2015

نُشرت في عربي وعالمي | لا تعليقات

فيديو: الشيخة حصة سعد العبدالله تنال جائزة المرأة العربية في مجال الأعمال

رابط

نالت رئيسة مجلس ادارة سيدات الاعمال العرب الشيخة حصة سعد العبدالله السالم الصباح أمس جائزة المرأة العربية لعام 2015 في مجال الاعمال بمشاركة حشد كبير من سيدات الاعمال والسفراء العرب المعتمدين في المملكة المتحدة.
جاء ذلك خلال حفل تكريم اقيم بالتعاون مع غرفة التجارة العربية البريطانية في احد فنادق العاصمة البريطانية وبحضور عميد السلك الديبلوماسي سفير الكويت لدى المملكة المتحدة خالد عبدالعزيز الدويسان وممثل عن عمدة لندن.
واعربت الشيخة حصة الصباح في تصريح لـ (كونا) عقب حفل التكريم عن سعادتها بهذه الجائزة التي اهدتها الى صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد والى سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد والى الشعب الكويتي.
وقالت ان المرأة العربية استطاعت ان تخطو خطوات كبيرة في مجال التجارة والاعمال، مشيرة الى انه لا يمكن لأي تطور اقتصادي ان يحدث دون دور للمرأة سواء في عالم الاعمال او السياسة والحياة الاجتماعية.
واضافت الشيخة حصة في هذا السياق ان تقدم اي مجتمع مرتبط ارتباطا وثيقا بمدى تقدم النساء وقدرتهن على المشاركة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وبقضاء هذا المجتمع على جميع اشكال التمييز ضدهن.
وتطرقت الشيخة حصة الى مجلس سيدات الاعمال العربيات الذي ترأسه وقالت انه يسعى الى التنمية الاقتصادية للمرأة ويعزز دورها في اتخاذ القرارات الاقتصادية كما يسعى الى رفعة شأن المرأة بشكل عام في كافة اوجه الحياة الاجتماعية.
واشارت الشيخة حصة إلى ان مجلس سيدات الاعمال العرب يعتبر جمعية نفع عام وينضوي تحت مظلة جامعة الدول العربية.
وعلى صعيد منفصل اجتمعت رئيسة مجلس ادارة سيدات الاعمال العرب الشيخة حصة سعد العبدالله مع رئيسة غرفة التجارة العربية البريطانية الدكتورة افنان الشعيبي لبحث افضل السبل الناجعة لتعزيز العلاقات التجارية بين العالم العربي والمملكة المتحدة.
وكشفت الشيخة حصة عن اتفاق لاقامة مؤتمر يتعلق بتمكين ودعم المرأة العربية في العاصمة البريطانية اواخر العام المقبل بالتعاون مع غرفة التجارة العربية البريطانية وعدد من الشركات.
وفاز بجوائز المرأة العربية لعام 2015 عن فئة الثقافة رئيسة هيئة مملكة البحرين للثقافة والاثار الشيخة مي ال خليفة وعن فئة الكتابة الاديبة الجزائرية احلام مستغانمي وعن فئة الموسيقى الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي وعن فئة التمثيل الممثلة المصرية يسرا وعن فئة التقديم التلفزيوني المذيعة الاردنية علا الفارس.

الوسوم:, , , , , , , , , ,

اترك رداً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *