16-11-2015

نُشرت في الكويت, عام | لا تعليقات

فيديو: تقرير قناة بي إن سبورت عن إفتتاح ستاد جابر رسمياً بعد إنتهاء الإصلاحات 15-11-2015

تقرير قناة بي إن سبورت عن إفتتاح ستاد جابر رسمياً بعد إنتهاء الإصلاحات 15-11-2015

– الفيديو الأول:

– الفيديو الثاني: نسخة أخرى

اشاد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح بالمواصفات والتقنيات العالية والدولية التي يتمتع بها ستاد جابر الدولي.
واعرب الشيخ صباح الخالد الذي ترأس لجنة وزارية لتفقد استاد جابر الدولي اليوم في تصريح للصحافيين خلال الجولة التفقدية عن سعادته بما شاهده من تقنيات واجهزة متطورة ومنشآت وانظمة الامن والسلامة التي تضمنها الاستاد.

تقرير قناة بي إن سبورت عن إفتتاح ستاد جابر رسمياً بعد إنتهاء الإصلاحات 15-11-2015
وشكر كل من قام بجهد بانجاز هذا المشروع الحيوي بداية من الديوان الاميري ووزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح والهيئة العامة للرياضة وكل من ساهم في تجهيز هذا الصرح بهذا المستوى متمنيا المزيد من المشاريع الحيوية في المستقبل القريب.
ومن جانبه اكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود في تصريح مماثل اهتمام القيادة السياسية بقطاع الرياضة الذي يستقطب فئة كبيرة من الشباب وذلك من خلال تطوير الرياضة ومنح الفرصة للجميع لممارستها الامر الذي يتطلب الاهتمام بقطاع المنشئات الرياضية “وهو ما يحدث حاليا”.
واشاد الشيخ سلمان بالصورة التي ظهر عليها استاد جابر الدولي متوجها بالشكر للديوان الاميري وللجهات الحكومية “والهيئة العامة للشباب والرياضة” التي بذلت مجهودات كبيرة في الفترة الماضية من اجل تجهيز هذا الصرح الرياضي العملاق لاستضافة الاحداث الرياضية.
واعتبر ان الاستاد “صرحا رياضيا يفتخر به كل كويتي” باعتباره من احدث واكبر الملاعب في المنطقة موضحا ان الصورة المميزة التي بدا عليها الاستاد خلال الزيارة التفقدية تؤكد جاهزيته من كافة الجوانب.
وقال الشيخ سلمان الحمود “نبارك للكويت أميرا وحكومة وشعبا جاهزية استاد الشيخ جابر الاحمد الدولي الذي أصبح في أعلى المستويات الفنية والمواصفات العالمية واجراءات الامن والسلامة المطلوبة لهذه الاستادات” مضيفا ” اليوم نستطيع ان نتفاخر بأن الاستاد يعد من افضل الاستادات في الشرق الأوسط من الناحية الفنية”.
وذكر “ان هذا الصرح الرياضي هو اساس ومركز انطلاقة الرياضة الكويتية الى آفاق جديدة نسعى من خلالها الى خدمة الشباب الرياضي” مبينا ان الاستاد واجهته بعض العراقيل الفنية والادارية الخاصة بالمشروع “الا ان هذه الصفحة طويت بشكل نهائي”.
واعرب عن التطلع لاقامة “افتتاحية مميزة” لهذا الصرح الكبير بتنظيم حدث عالمي على ارضه مؤكدا اهمية التعاون وتضافر الجهود لدعم الرياضة الكويتية ووصولها الى افضل المستويات.
ومن جهته اكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح في تصريح مماثل جاهزية استاد جابر الدولي لاقامة الفعاليات لما يضمه من احدث التقنيات المتطورة مشيرا الى ان الاستاد يحمل اسم الفقيد الشيخ جابر الاحمد الصباح ويظهر بصورة “تشرف هذا الاسم العظيم في تاريخ الكويت”.
وقال “في حال تم رفع الايقاف الرياضي عن الكويت فاننا سنسعى بكل ما لدينا من اجل استضافة فرق عالمية تليق بهذا الصرح العظيم”.
من ناحيته قال مدير عام الهيئة العامة للرياضة الشيخ احمد منصور الاحمد الصباح ان استاد جابر الدولي يعد صرحا كبيرا للرياضة الكويتية ومعلما رياضيا يعكس حجم الاهتمام الكبير الذي تحظى به الرياضة من جانب القيادة السياسية والحكومة.
واثنى على العمل الكبير الذي تم انجازه لكي تكتمل جاهزية الاستاد بعد فترة طويلة من التجهيزات والتحضيرات مثمنا الدعم اللامحدود من قبل سمو امير البلاد وسمو ولي عهده الامين وسمو رئيس مجلس الوزراء وكافة القطاعات الحكومية التي ساهمت في اثراء الحركة الرياضية من خلال انشاء مشاريع رياضية تحمل مستقبلا افضل للرياضة الكويتية وشبابها.
واوضح المنصور ان الاستاد “في ايد أمينة” تعي تماما مدى المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقها لتجهيز هذا الصرح الكبير لاستضافة الاحداث الرياضية ليكون رافدا هاما في الحركة الرياضية واحد الركائز التي ستساهم في تطوير الرياضة محليا.
وذكر “ان الاستاد يعد حاليا من افضل المنشآت الرياضية في المنطقة” مؤكدا ان الملعب حصل على تسع درجات من اصل عشر درجات في التصنيف العالمي لاستادات كرة القدم من خلال الزيارة التي قامت بها لجنة تابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
وبين المنصور ان الهيئة تعاملت مع ملف استاد جابر من منطلق مسؤوليتها الوطنية تجاه الرياضة الكويتية والرياضيين وهو ما يؤكد اهتمام حكومة دولة الكويت بالمنشئات الرياضية خاصة ان الاستاد يأتي ضمن سلسلة من المشاريع الرياضية الكبيرة التي خرجت الى النور في الاعوام الماضية.
من جانبه قال نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح ان قطاع المنشآت في الهيئة بذل جهودا كبيرة للانتهاء من كافة اعمال الصيانة والتحسينات في استاد جابر وان الملعب جاهز تماما لاستضافة المباريات.
واوضح ان الهيئة اوفت بوعودها عندما قالت في السابق ان استاد جابر سيكون جاهزا لاستضافة (خليجي 23) الامر الذي تم تأكيده على ارض الواقع من خلال اعلان اللجنة التفقدية للبطولة جاهزية الملعب في زيارتها الاخيرة للكويت اذ حصل الاستاد على اشادة جميع اعضاء تلك اللجنة.
وذكر ان قطاع المنشئات في الهيئة سيواصل تكثيف العمل في الفترة المقبلة للانتهاء من وضع اللمسات الاخيرة بالتعاون والتنسيق مع بعض الجهات الحكومية.
واعرب عن الشكر للقيادة السياسية على دعمها للحركة الرياضية والى قيادات الهيئة على اهتمامهم الكبير بانجاز ملف استاد جابر وتذليل كافة العقبات امام قطاع المنشئات.
بدوره عبر نائب مدير الهيئة لقطاع الانشاءات والصيانة الشيخ حمود المبارك الصباح عن ارتياحه الشديد للجاهزية التي وصل اليها استاد جابر الدولي ونجاح التجارب التي قام بها القطاع من اجل اختبار مرافق الاستاد وبعض المنشئات الداخلية.
وقال الشيخ حمود المبارك ان قطاع الانشاءات والصيانة بذل جهودا دؤوبة في الفترة الماضية لتلافي بعض العقبات داخل الملعب والانتهاء من اعمال الصيانة والتحسينات الواسعة التي تمت خلال الاشهر الماضية مبينا ان الملعب جاهز لاستضافة المباريات والبطولات في أي وقت.
واوضح ان استاد جابر حظي باعجاب واشادة جميع اللجان التي زارته الى جانب المسؤولين والشخصيات الرياضية حتى اصبح وجهة مشرفة للرياضة الكويتية مضيفا ان القطاع سيواصل متابعة اعمال الصيانة الدورية.
ويقع استاد جابر الدولي بمنطقة العارضية التي تبعد 12 كيلومترا من الجنوب الغربي لمدينة الكويت وتبلغ مساحته 400 ألف متر مربع ويتسع ل 60 ألف متفرج.
ويظهر الاستاد بصورة خارجية على شكل سفينة كويتية شراعية (بوم) بطول 650 مترا في الاتجاه الشمالي والجنوبي له بينما يمتد الاتجاهين الغربي والشرقي له بمسافة 610 مترا ويتميز بوجود شاشات (ال اي دي) وكاميرات عنكبوتية كما انه الوحيد في الشرق الاوسط الذي تستخدم فيه تقنية (جول كونترول).
وتسمح التقنيات المتطورة في الاستاد ببيع التذاكر الممغنطة لتسهيل عملية شراء التذاكر من خلال اختيار المقاعد وتنظيم عملية الدخول كما يحتوي على انظمة متطورة للامن والسلامة تشمل اجراءاتها فحص محتويات حقائب الجماهير وكاميرات مراقبة داخل الموافق والمدرجات المغطاة وغرف لخدمات الاطفاء والشرطة والاسعاف وعيادة طبية مجهزة بالكامل.
وخصص في الاستاد عدد 300 مقعد لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة اضافة الى ساعتين الكترونيتين معلقتين في السقف الى جانب تخصيص غرف للصحافة والاعلام والمؤتمرات الصحفية والقنوات الفضائية مطلة على الملعب.

الوسوم:,

اترك رداً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *