5-9-2015

نُشرت في عربي وعالمي | لا تعليقات

فيديو: الإمارات و البحرين تشيّعان شهداء عملية إعادة الأمل في اليمن

الإمارات و البحرين تشيّعان شهداء عملية إعادة الأمل في اليمن

العربية – شيعت كل من الإمارات والبحرين شهداءهما الذين قضوا في انفجار مخزن ذخيرة في مأرب، وقد وصلت جثامين الشهداء الإماراتيين الخمسة والأربعين إلى مطار البطين في أبوظبي. وكانت الإمارات قد أعلنت على خلفية الحادث الحداد الرسمي في البلاد وتنكيس الأعلام لثلاثة أيام.

واستشهد خمسة وأربعون جندياً إماراتيا وخمسة عسكريين بحرينيين ضمن قوة التحالف العربي، بقصف مخزن أسلحة في مأرب اليمنية من قبل مليشيات الحوثي وصالح.

وأدت جموع المصلين من الشيوخ وقادة ومنتسبي القوات المسلحة الإماراتية والمواطنين والمقيمين، الصلاة على الشهداء وسط حداد رسمي وتنكيس للأعلام لمدة ثلاثة أيام.

الرئيس اليمني هادي شارك في مراسم التشييع وتقديم التعازي. ورؤساء دول ومسؤولون قدموا واجب العزاء إلى قادة الإمارات. وبهذا يرتفع عدد ضحايا الإمارات في قوات التحالف إلى 52 قتيلا منذ انطلاق “عاصفة الحزم” في مارس الماضي.

وكانت جثامين شهداء الإمارات، وصلت إلى مطار البطين في العاصمة أبوظبي على متن طائرة عسكرية تابعة للقوات الجوية والدفاع الجوي.

وجرت المراسم العسكرية الخاصة لاستقبالهم على أرض المطار حيث كان في مقدمة المستقبلين عدد من كبار ضباط وضباط صف القوات المسلحة.

كما شيعت البحرين خمسة من القوات البحرينية المشاركة ضمن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن. وهم أول قتلى بحرينيين يسقطون منذ إطلاق عاصفة الحزم.

خسائر بشرية لم تردع قوة التحالف العربي، بقيادة السعودية، عن المضي في تحقيق أهدافها بدعم الشرعية.. حيث قصفت المقاتلات معاقل المتمردين في البيضاء ومكيراس ومآرب. فضلاً عن استهداف مصنع للألغام في صعدة ومعسكرات الحرس الجمهوري ومستودعات للأسلحة في إب وصنعاء، ما أوقع خسائر فادحة في صفوف الميليشيات.

الوسوم:,

اترك رداً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *