فيديو+صور: أبل تكشف رسمياً عن الآيفون 5 الجديد

 

كشفت شركة أبل الأمريكية اليوم رسمياً عن هاتفها الذكي iphone 5، وقالت بأنه أفضل جهاز أيفون صنعته على الإطلاق.

الهاتف مصنوع كلياً من الزجاج والألمنيوم، وهو أخف وأنحف هاتف صنعته أبل، حيث تبلغ سماكة الجهاز 7.6 ميليمتر فقط وهو بذلك يعتبر أيضاً أنحف هاتف ذكي في العالم، ويبلغ وزن الهاتف 112 غرام وهو أخف بنسبة %20 من سابقه iphone 4S.

أما عن الشاشة، فإن الجهاز يحمل شاشة ريتينا فائقة الدقة والوضوح بقياس 4 إنش وبدقة 1136×640 بيكسل.

ومن ناحية الإتصال، قالت الشركة أن الهاتف يدعم الإتصال بتقنية الجيل الرابع 4G LTE بفضل شريحة مميزة بموجة راديو واحدة وهوائي ديناميكي وتدعم جميع شبكات الهاتف المحمول داخل الولايات المتحدة وخارجها.

أما عن مواصفات الجهاز الداخلية، فالهاتف يأتي بمعالج A6 وهو أسرع بمرتين من السابق A5، مع معالج رسومات أسرع بمرتين أيضاً من سابقه، وعرضت الشركة نماذجاً لبعض الألعاب بهدف إبراز قوة الرسومات في الجهاز.

وعن البطارية، قالت الشركة أن أيفون 5 يقدم 8 ساعات عمل على شبكة LTE، و10 ساعات من مشاهدة الفيديو، و40 ساعة من الإستماع إلى الموسيقى.

وتحدثت الشركة عن سلك الشحن الجديد وقالت الشركة أنه أصغر بنسبة %80 وأشد مقاومة وأسهل استخداماً وأطلقت عليه الشركة إسم Lightning.

أما بالنسبة لكاميرا أيفون 5، فهي بدقة 8 ميجابيكسل مع العديد من الميزات وقدرتها على التقاط الصور عالية الجودة في ظروف الإضاءة المنخفضة، وتدعم ميزة التصوير البانورامي، وتسجيل الفيديو عالي الوضوح بجودة FULL HD 1080 مع إمكانية التعرف على الوجوه والتقاط الصور الثابتة أثناء التصوير، أما الكاميرا الأمامية فهي قادرة على تصوير الفيديو بدقة 720p من أجل محادثات الفيس تايم، ويمتلك الجهاز ثلاثة مايكروفونات إثنين في الأمام وواحد في الخلف، كما تم تحسين الصوت في الهاتف وتم تفعيل ميزة إلغاء الضجيج عند الإستماع للموسيقى عبر السماعات.

وبخصوص نظام التشغيل، فالأيفون 5 يعمل بنظام iOS 6، وقد عرضت أبل أبرز ميزاته مثل دمج تويتر وفيسبوك على مستوى النظام، والنسخة الجديدة من متصفح سافاري، وعرض الصفحة على ملئ الشاشة، وتم تطوير المساعد الصوتي “سيري” وأصبح بإمكانه تشغيل التطبيقات، وإرسال التغريدات في تويتر صوتياً أثناء تشغيل تطبيق آخر.

وسيتوفر أيفون 5 باللونين الأبيض والأسود وسيبدأ بيعه بسعر 200 دولار لنسخة 16GB مع عقد لمدة سنتين داخل الولايات المتحدة، دون الحديث عن أسعار طرحه عالمياً بعد، وسيبدأ الطلب المسبق على أيفون 5 يوم 14 سبتمبر القادم وسيبدأ شحن الجهاز بتاريخ 21 سبتمبر، وسيتم طرح الأيفون 5 في 100 دولة وضمن 240 مشغل مع نهاية العام الحالي.

فيديو الإعلان الرسمي عن الآيفون 5

httpv://www.youtube.com/watch?v=a1NUjhSRORg

 

فيديو مؤتمر أبل “كامل” والكشف عن الآيفون 5 والحديث عن مواصفاته

httpv://www.youtube.com/watch?v=KROYfsNl59U

رابط

قد يعجبك ايضا
تعليق
  1. ناصر العجمي يقول

    شيء ممتاز، متحمس لشرائه.

  2. هورنت يقول

    ماعجبني 🙂

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

cialis soft 20 mg https://www.topdrugscanadian.com/buy-cialis-soft-online/