28-2-2013

نُشرت في الكويت | لا تعليقات

فيديو: اعتصام أمام إدارة تنفيذ الأحكام لحظة تنفيذ حكم سجن “زايد الزيد” بسبب مقال | صوت الأمة

زايد الزيد

– فيديو: اعتصام أمام إدارة تنفيذ الأحكام فجر اليوم لحظة تنفيذ حكم سجن “زايد الزيد” بسبب مقال – عبر قناة صوت الأمة ..

رابط

– المقال الذي بسببه صدر الحكم السجن بسبب قضية رفعها الوزير السابق وعضو التحالف الوطني عبدالمحسن المدعج:

فاسدون يتحدثون عن الفساد !

زايد الزيد

طبعا لم أستغرب حينما رأيت مشاركة النائب والوزير السابق الدكتور عبدالمحسن المدعج في ندوة لمحاربة الفساد قبل أيام ، كممثل عن التحالف الوطني الديمقراطي ، ومبعث عدم الاستغراب يأتي من كوننا نعيش في واحدة من أسوأ مراحل الدجل السياسي ، فالدكتور المدعج كانت شركته واحدة من بين خمس شركات فازت بحصة من مشروع المصفاة الرابعة المقبور ، بسبب الفساد الواضح للمشروع ، والذي كشفه الأستاذ حسام التنيب مدير الادارة القانونية السابق في ديوان المحاسبة بكل شجاعة ، في مذكرة محكمة ، قدمها لرئيس الديوان الراحل براك المرزوق ، وأقره على ماجاء فيها ، قبل وفاته بأيام معدودات رحمه الله رحمة واسعة ..

والدكتور المدعج لم يلتفت للفساد الذي تعج به ‘ العزبة الخاصة للاستثمار ‘ الذي هو أحد أعضاء مجلس ادارتها ، بل أنه لم يكترث للتجاوزات والمخالفات المالية الكبيرة التي كشفها أعضاء مجلس ادارة نقابة الهيئة العامة للاستثمار ، الذين ضحوا بالمناصب من أجل خدمة وطنهم في المحافظة على المال العام ، وقد كان شباب النقابة يتأملون في الدكتور المدعج وزميله في مجلس الادارة هلال المطيري خيرا أكثر من غيرهما ، وذلك لكونهما ينتميان إلى تيار سياسي يرفع شعار ‘ المحافظة على المال العام ‘ ، من بين الشعارات التي يرفعها ، ولكنهما ( المدعج والمطيري ) أثبتا بالدليل والبرهان أن مسألة الدفاع عن المال العام ، بالنسبة للتحالف الوطني الديمقراطي ، ليست سوى ‘ ادعاءات ‘ ، لاتمت للواقع بأي صلة !!

لقد أصبح الدجل السياسي عندنا على أشدّه ، فجماعة ‘ التحالف ‘ منغمسين بالفساد ، ويتحدثون عنه بكل تبجح ، فهم يحصلون على المناصب القيادية لأتباعهم من غير وجه حق ، كما حصل مع صلاح المضف نائب أمين عام تجمعهم ، في تسلم ادارة بنك التسليف ، والذي ظلم بسببه الاستاذ صايد الظفيري الأحق والأجدر بالمنصب ، ومع ذلك يتحدثون عن فساد الحكومة ؟ ويحصل الدكتور المدعج وهلال المطيري على عضوية مجلس ادارة ‘ العزبة الخاصة للاستثمار ‘ ، ويسكتون عن كل فسادها ، ويتنعمون بالمكافئات الضخمة والمزايا المتعددة ، وبالسفرات المرفهة على حساب المال العام ( الهيئة الوحيدة في الكويت التي يعقد مجلس ادارتها بعض اجتماعاته خارج الكويت ) ، ومع ذلك يتحدثون عن الفساد ؟! ولايطالبون وزيرهم الهارون ولا الوزير المقرب منهم هلال الساير بالاستقالة بعد زلزال فضيحة الايداعات المليونية ، ويتحدثون عن فساد الحكومة ؟! ولايطالبون بتطبيق القانون على صالح الفلاح الذي تجاوز السن القانونية في العمل لأنه من ‘ خاصتهم ‘ ، ويتكلمون عن فساد الحكومة ؟! ولايطالبون بإيقاف وكيل ديوان المحاسبة عبدالعزيز الرومي ، والوكيلين المساعدين اسماعيل الغانم وعصام الخالد عن العمل ، رغم اتهامهم في النيابة العامة بالضلوع في المشاركة والتستر والتزوير في فضيحة سكراب طواريء 2007 ، ومع ذلك يتحدثون بكل تبجح عن فساد الحكومة ؟! ويشاركون في محاولة تمرير صفقة طائرات ‘ رافال ‘ الفرنسية ، على الرغم من كل الفضائح التي رافقت سير الصفقة ، وعلى الرغم من الدور المشبوه الذي يلعبه الوسيط ‘ بشار ‘ في هذه الصفقة وفي غيرها من أعمال مشبوهة ، ويتحدثون عن فساد الحكومة ؟! كما انهم سكتوا عن فضيحة رشوة ‘ سيمنس ‘ ويتحدثون ايضا عن فساد الحكومة ؟! و ‘ شاركوا ‘ في كل مشاريع و صفقات الفساد مثل ‘ المدينة الاعلامية ‘ و’ المكلسن ‘ و ‘ جسر جابر عبر هيونداي ‘ و أجزاء من مشروع جامعة الشدادية ، وأيضا يتحدثون عن فساد الحكومة ؟!

فهل هناك دجل سياسي أكثر من هذا ؟! أنا شخصيا لا أعتب على الفاسدين ، فهذا منهجهم وديدنهم ، وهم يعتبرون أن مسلكياتهم تلك ماهي إلا ‘ شطارة ‘ للفوز بالأموال الفاسدة ، وبلعب دور ‘ الشرفاء ‘ ، في آن واحد ، وهم يتفاخرون فيما بينهم بالضحك على الشعب الكويت ، لكنني أعتب على من يصدقهم وعلى من يشركهم في الحراك السياسي المعتمل حاليا في البلد ، من أجل ‘ تنظيفهم ‘ ، ولايعلمون بأن ‘ الفاسدين ‘ يلوثونهم !!

المصدر

الوسوم:, , , , ,

اترك رداً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *