25-2-2013

نُشرت في الكويت | 14 تعليق

فيديو: تعذيب “الطالب الكويتي مبارك مشعل العدواني” لثلاثة أيام في الإمارات حتى الموت

ta1

قناة الوطن: تعذيب “الطالب الكويتي مبارك مشعل العدواني” لثلاثة أيام في الإمارات حتى الموت ..

1- فيديو: رئيس إتحاد طلبة الكويت في الإمارات حمد العوضي: الجناة الثلاثة أعترفوا أمام النيابة بتعذيب “العدواني” لثلاثة أيام وقالوا: لم نكن نتوقع بأنه سيموت ..

رابط

2- فيديو خبر الحادثة:

رابط

القصة كما رواها محامي أسرة القتيل و رئيس إتحاد الطلبة في الشارقة:

كشف المحامي فايز الظفيري في تصريح عن تفاصيل مقتل الطالب الكويتي مبارك مشعل المبارك الذي يدرس في الشارقة وقتل فيها على يد ثلاثة شبان كويتيين أحدهما هارب وجار ضبطه من قبل السلطات الاماراتية واضاف الظفيري في تصريحه بعد حضوره التحقيق مع المتهمين في نيابة الشارقة صباح اليوم في الامارات ان احد المتهمين المضبوطين من أبناء الأسرة الحاكمة في الكويت وإعترف مع الجاني الثاني بجريمتهم بقتل الشاب مبارك مشعل المبارك من خلال تعذيبه لمدة ثلاثة أيام متواصلة دون أن يكشفا عن أسباب الجريمة.
وأشار الظفيري الى أن تم إحالة المتهمين الى السجن المركزي بالشارقة لحينن ضبط المتهم الثالث بعد ورود اسمه من خلال التحقيقات مع المتهمين لعلاقته بالجريمة على ان يتم إحالة الجثة الى الطب الشرعي وإصدار تقرير بشأنها وعرضه لاحقا على نيابة الشارقة.
والمتهمين ثلاثة وهم (الشيخ ي.ب محتجز)، (هـ.م محتجز)، (ه.ج هارب) قد تناوبوا على تعذيب المجني عليه بالصوت والصورة من خلال عشرات مقاطع الفيديو والصور التي إضطلع عليها رئيس نيابة الشارقة شخصيا من خلال جهاز الهاتف الخاص بالمتهم الأول الشيخ ي.ب، وهو ما دعا المتهمين الاثنين الى الاعتراف بوقائع جريمتهم دون بيان السبب وأكدوا الى ان الطرف الثالث الهارب شاركهم بالجريمة وفقا لما ورد بمقاطع الفيديو والصور وعليه أوعز رئيس نيابة الشارقة في كتاب الى مباحث الشارقة بسرعة ضبط المتهم الهارب.
وبينت المصادر أن المتهمين الثلاثة سيتم محاكمتهم في إمارة الشارقة وفقا للمحاكم الشرعية وسيعاقبون بحد القصاص ( الإعدام) في حال تمت إدانتهم.
وليس من صلاحية السلطات الكويتية طلب إستلام المتهمين الكويتيين من الإمارات لأن جميع أركان الجريمة توافرت في الامارات وعليه يحاكمون حيث وقعت الجريمة.

وفي تصريح لرئيس اتحاد طلبة الإمارات حمد عادل العوضي أكد فيه مقتل طالب كويتي في إمارة الشارقة بالإمارات يدعى مبارك مشعل العدواني يبلغ من العمر 19 عاما ويدرس في احدى جامعات الشارقة.  
وقال العوضي في بيان نشره عبر موقع التواصل الاجتماعي ‘التويتر’:

بسم الله الرحمن الرحيم ‘للأسف لاحظنا الناس بتويتر تصول وتجول في قضية الطالب المتوفي بالرغم أنه لم يثبت أي شيئ الى الآن، تابعنا الموضوع أنا وزملائي مع مستشفى الشارقة ومخفر الغرب ولم يكن هناك أي شيئ والرجاء الكبير لا تتكلموا بالأشخاص ولا تتسرعوا في نقل الأخبار وذلك حفاظا على مشاعر ذوي الطالب والرجاء الحكمة والصبر’.
وأضاف العوضي ‘تم تحليل قضية الطالب الكويتي المتوفي نتيجة الضرب المبرح وأسماء القاتلين وسبب الوفاة وأنواع الجروح، والجثة لم تعرض على الطب الشرعي إلى الآن ولم يتم التحقيق!!’.

ويأتي تصريح العوضي ليؤكد وفاة الطالب دون إعطاء تفاصيل حول الجريمة انتظارا للتحقيق، وذلك وسط صمت مطبق من قبل وزارة الخارجية وسفارة الكويت في الإمارات، دون بيان أو تصريح حول أسباب الوفاة.

كشف رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الإمارات حمد العوضي عبر حسابه في تويتر أحداثاً جديدة في قضية مقتل طالب كويتي في الإمارات .

وجائت تغريدات  العوضي كالتالي : للتو خرجنا من النيابة العامة و جلسنا مع رئيس النيابة و تباحثنا في حيثيات القضية ووقائعها و كان الآتي : 

تم اعتراف المتهمين بضرب زميلهم و كان الضرب قد أفضا الى الموت و بوجود تسجيل فيديو للواقعة بتوثيق من المتهمين وتوصلت التحقيقات إلى ان هناك طرفاً ثالثاً بالموضوع جاري البحث عنه و أفيد في التحقيق بأن الضرب كان لمدة ثلاث ايام متواصله و السبب مجهول .

المصدر

..

حسبنا الله ونعم الوكيل .. هل سيتم القصاص من القتلة أم ستكون هناك محاولة لإخفائهم كما جرى مع قضية المغدور محمد غزاي الميموني !؟

الوسوم:, , , , , , , ,

  1. او يتم التكتم ايضا على قاتل الضابط الحسيني؟
    القصاص عليهم جميعا

  2. الله يرحم الشاب وأنا لله وأنا اليه راجعون لا نعلم السبب ولكن لا نقول حسبنا الله ونعم الوكيل شباب الكويت يقتلون بعضهم لماذا وماهو السبب ؟ الله يعلم لا نقول حرام شباب الكويت ينتقم من بعضهم البعض لماذا ؟ هل هو قلة الايمان ام جهاله هذه الجرائم دخيله على شبابنا الله يهديهم ولا يوجد هناك رادع ديني او قصاص عادل يوقف هذا الاستهتار وخاصة شبابنا والله حرام تضيع ارواحهم على شي تافه او حتى ان كان كبير اللهم نسألك لهم الهداية وان تصبر أهل القتيل .
    اللهم امين

  3. أفجعنا خبر وفاة الأخ الكويتي مبارك الله يغمد روحه الجنة
    وننقل تعازينا وأسفنا للشعب الكويتي الحبيب

  4. ام محمد يقول:

    حسبي الله ونعم الوكيل الله يرحمك مبارك مشعل وبجعل مثواك الجنه وينتقم من المجرمبن

  5. لاحول ولاقوة الا بالله الله يرحمه

  6. ان لله وان اليه راجعون،،،
    يرجى تطبيق القانون
    وشكراً للحكومه الامارتيه على ما بذلو من جهد

  7. للآسف وصلنآ لزمن آن آلقتل آلحرآم تحول آلى وآجب وليس حلآل فقط ..!!
    آفضل عقوبة هي آلقصآص للمجرمين مع آنهآ مآرآح ترجع مبآرك لآهله 🙁
    .. آلله برحمه ويغمد روحه آلجنة ..!!

  8. انالله وانا اليه لراجعون اللهم ارحمه واغفر له والهم اهله الصبر والسلوان الحل للشباب هو اعاده التجنيد الالزامي التجنيد الالزامي التجنيد الالزامي عشان الفراغ والدلع والنعومه تروح من هالشباب الفاضي

  9. هذبل لازم يشبون فيهم تيزاب و يقطونهم ابحفره :’)

  10. الله يرحمه انشاءالله و يغمد روحه الجنه هذا كان صديق حبيب معاي في ايام المدرسه الله يصبر اهله انشاءالله

    تصحيح : اسمه مبارك مشعل مبارك الحسيني مو العدواني

  11. اللهم عليك بالظالمين
    اللهم ادخل اخانا مبارك الجنة وصبر اهله يا الله

  12. لمياء يقول:

    حسبي الله ونعمه الوكيل فيهم مجرمين مهما كان سبب الاختلاف ما توصل للتعذيب الله ينتقم منهم الولد عمر الورد الله يثبت أهله ويعطيهم الصبر و احتساب الأجر حسبي الله حسبي الله ألف حسبي الله ونعمه الوكيل وبكل وقاحه وجهر مصورينه فيديو الله ينتقم منهم والله ينتقم من كل شخص يحاول يساعدهم أو يتستر على جريمتهم الله على كل ظالم متجبر

  13. لمياء يقول:

    حسبي الله ونعمه الوكيل فيهم مجرمين مهما كان سبب الخلاف ما توصل للتعذيب الله ينتقم منهم الولد عمر الورد الله يثبت أهله ويعطيهم الصبر حسبي الله حسبي الله ألف حسبي الله ونعمه الوكيل وبكل وقاحه وجهر مصورينه فيديو الله ينتقم منهم والله ينتقم من كل شخص يحاول يساعدهم أو يتستر على جريمتهم الله على كل ظالم متجبر

  14. زاهر آل ثاني يقول:

    حسبي الله و نعم الوكيل والله حرام اللي سووه هذول ما يخافو ن ربهم؟.. بس بعد القصاص بيعرفوا عذاب الله شديد ان الله يمهل و لا يهمل.. اسأل الله ان يجعل قبر المرحوم روضة من رياض الجنه و يجعله في جنات الفردوس وتنعم بنعيمها خالدا فيها للأبد

اترك رداً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *