20-2-2013

نُشرت في الكويت | تعليق واحد

فيديو: (قناة اليوم) تعود مجدداً بعد إغلاقها لمدة شهرين بقرار من وزارة الإعلام

قناة اليوم

فيديو: (قناة اليوم) تعود مجدداً بعد إغلاقها لمدة شهرين بقرار من وزارة الإعلام .. وستبدأ بث برامجها في الساعة السادسة من مساء اليوم

رابط

فيديو: قناة اليوم البث الأول في 17-10-2011 الثاني بعد الإغلاق في 20-2-2013

رابط

قضت الدائرة الإدارية الثالثة بمحكمة الاستئناف بتاريخ 19-2-2013 بإلغاء حكم أول درجة القاضي بوقف بث قناة «اليوم» الفضائية وإلغاء ترخيصها وقضت مجدداً بإعادة بث القناة وإلغاء القرار الإداري الصادر من وزير الإعلام.

وعقب صدور الحكم، أكد المحامي نواف ساري المطيري وكيل جريدة عالم اليوم وقناة اليوم الفضائية أن الحكم كان انتصارا لحق الإعلام ولحريته دون خوف أو وجل من إغلاق قناة أو إلغاء ترخيص وأن القناة لم تتبع إلا الأصول المعمول بها والمتعارف عليها وفقا لصحيح قانون المرئي والمسموع.

وأضاف: «ومن ناحية أخرى كان لزاما علينا أن نقول ان قانون المرئي والمسموع لم يعط الحق للوزير في إلغاء التراخيص وفق إرادته، بل حدد ذلك بشروط وضوابط وقيود. والقول بغير ذلك يجعل من رقابة السلطة التنفيذية على الإعلام سيفا مصلتا على هذه الحريات والحقوق».

وقال المحامي الحميدي السبيعي: نثمن لعدالة المحكمة إصدارها هذا الحكم العادل الذي جاء وفق صحيح القانون وكشف الخطأ الفادح الذي وقعت فيهبوزارة الاعلام باتخاذها قرارا بعيدا عن الواقع جملة وتفصيلا.

وأشار الحميدي الى أن المحكمة استجابت للدفوع القانونية التي قدمها والتي تلخصت بتعسف وزارة الاعلام في إصدار قرار الايقاف، علما أن قناة اليوم اتبعت الاجراءات القانونية الصحيحة في تعيين مدير القناة سعد العنزي بعد استقالته من قناة الجزيرة وتم اخطار وزارة الاعلام بذلك بيد انها ماطلت كثيرا حتى أصدرت قرارها المبطل بحكم محكمة الاستئناف الادارية علما بأن قرار وزارة الاعلام خالف مبدأ هاما ارسته محكمة التمييز وهو مبدأ الموازنة بين الفائدة والضرر بحيث ويجب ان يكون الضرر المترتب على القرار اكثر من منافعه، وهو ما تحقق في قرار وزارة الاعلام، حيث ترتب ضرر على هذا القرار من خلال الخسائر الفادحة التي تعرضت لها قناة اليوم وخسارتها شهريا ما يقارب 250 ألف دينار قيمة اجور العاملين لديها والمصاريف الاخرى، وبالتالي فان الضرر الناتج عن القرار يفوق الفائدة بكثير.

وخلص السبيعي الى القول: لم نقم برفع دعوى تعويض ضد وزارة الاعلام عن الاضرار المادية التي لحقت بالقناة رغم ان القانون يخولنا بذلك، مطالبا وزارة الاعلام بعدم التعسف في تطبيق القانون مع وسائل الاعلام الحر.

..

فيديو: ترحيب المعارضة بعودة قناة اليوم من جديد ..

رابط

الوسوم:, , , ,

  1. قناة اليوم وموقع الزيادي نور الفضائيات : مبروك للوشيحي وعاشومحبينها

اترك رداً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *