فيديو: «الجهاز المركزي»: 6325 مقيما بصورة غير قانونية عدلوا أوضاعهم حتى نهاية 2014

 

كونا – أعلن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية اليوم، إن 6325 فرداً قاموا بتعديل أوضاعهم منذ مطلع العام 2011 وحتى نهاية شهر ديسمبر 2014.

وقال مدير إدارة تعديل الاوضاع في الجهاز العقيد محمد الوهيب إن «4592 فرداً عدلوا أوضاعهم الى الجنسية السعودية، فيما عدل 678 فرداً أوضاعهم الى الجنسية العراقية».

وأضاف ان «666 فرداً عدلوا أوضاعهم الى الجنسية السورية، مقابل 70 فرداً عدلوا أوضاعهم الى الجنسية الايرانية، و46 الى الجنسية الاردنية، الى جانب 273 فرداً عدلوا أوضاعهم إلى جنسيات أخرى».

ودعا العقيد الوهيب الراغبين بتعديل أوضاعهم الى “مراجعة مكتب الجهاز المركزي في ادارة هجرة محافظة مبارك الكبير أو مقر الجهاز بمنطقة «العارضية» تشجيعاً لهم على تسوية اقاماتهم وتوفيق أوضاعهم حسب قوانين الاقامة السارية في الكويت”.

وأشار إلى أن”جميع الاشخاص الذين عدلوا اوضاعهم وكشفوا عن جنسياتهم الأصلية يحصلون على الامتيازات التي تمنحها لهم الدولة ومن بينها الحصول على اقامة فورية مجانية لجميع أفراد الاسرة لمدة 5 سنوات وفق المادة 24 (كفيل نفسه) قابلة للتجديد، الى جانب خدمات التعليم والصحة المجانية والحصول على بطاقة تموين للأسرة”.

وذكر إن «الدولة تمنح هؤلاء الاشخاص أيضاً أولوية التوظيف لدى الجهات الحكومية بعد الكويتيين، كما تعفيهم من شرط الراتب لدى استخراج رخصة القيادة، اضافة الى عدد من الامتيازات والاعفاءات الاخرى».

وقال ان «عمليتي تعديل الاوضاع وتحديد الجنسية تتمان بناء على جواز سفر صحيح وبعد أن يتثبت الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية من صحة الوثائق المقدمة له».

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

cheap silagra http://www.topdrugscanadian.com/buy-silagra-online/