8-12-2010

نُشرت في الكويت | لا تعليقات

صور+فيديو: القوات الخاصة تضرب المواطنين والنواب في ديوان الحربش أثناء ندوة “إلا الدستور” الثانية

قامت القوات الخاصة بالهجوم على مواطنين عزل دون ذنب أرتكبوه سوى أنهم حضروا إلى ندوة سياسية حاشدة امتلأ المنزل بالحضور فوقف البقية خارج المنزل وكان ذلك يوم أقامت كتلة الدستور ندوتها الثانية من سلسلة ندوات “إلا الدستور” في ديوان النائب جمعان الحربش في الصليبيخات.

في صباح اليوم صرح رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي وهو خارج البلاد بتصريح منسوب لسمو الأمير بأن صاحب السمو يأمر بالسماح بالتجمعات داخل الدواوين فقط من دون التجمعات خارج المنزل، وفيما يلي بالفيديو تصريح الخرافي و رد دكتور القانون عبيد الوسمي عليه مساءً خلال الندوة بأن وفق القانون لايجوز أن يُنسب أي تصريح لسمو الأمير من دون إذن خطي من الديوان الأميري:

وتفاجأه المواطنين من المغرب بأن المنطقه مطوقه بالكامل بأعداد كبيره من القوات الخاصه والمدرعات وتناكر الماء الساخن وكـأنهم يستعدون لشيء ما!! ومن المفاجئ ايضا التشدد الامني لمنع وصول المواطنين لمكان الندوة بعمل نقاط تفتيش والسماح للسيارات بالدخول إلى الشارع الذي فيه ديوان الحربش لمن يحمل بطاقة مدنية مسجله بنفس عنوان المنطقة الصليبيخات.

وبعد ذلك بدأت الندوة بشكل طبيعي المنزل ممتلئ إلى درجه كبيرة من المواطنين 3 ديوانيات وغرف داخلية امتلئت وكان على باقي الحضور الوقوف امام المنزل للاستماع للندوه وكان من الحين والآخر يأتي إليهم قيادات الداخلية مع عدد كبير من القوات الخاصة تقف خلفهم ويأمرون المواطنين الواقفين امام المنزل بالدخول رغم ان المنزل ممتلئ .

وبعد ذلك خرج عدد من النواب للتفاهم مع وكيل وزارة الداخليه وأمرهم بإبعاد المواطنين الواقفين امام المنزل وبالفعل اعلنوا النواب من خلال الندوه بأنهم سيختمون الندوه وأن على المواطنين الواقفين بالخارج بالمغادره
وبعد لحظات من قليلة تفاجئ الجميع بالقوات الخاصة وهي تهجم على المواطنين العزل بالضرب بالعصي شبابا وشياباً وطاردوا الناس لإبعادهم من محيط المنزل، وحدث الهجوم أثناء كلمة السعدون ولحظة الإعلان بأن الندوة ستنتهي بكلمته:

وتم الاعتداء على عدد من النواب منهم د. وليد الطبطبائي ، عبدالرحمن العنجري ، فلاح الصواغ ، مبارك الوعلان وغيرهم بالإضافة إلى دكتور القانون في جامعة الكويت عبيد الوسمي الذي تم سحله من داخل المنزل وضربه في الخارج دون سبب يُذكر سوى أنه كان أحد المتحدثين بالندوة، فإن كان قد خالف القانون كان يجب إستدعاءة والتحقيق معه وتوجيه التهم إليه لا أن تقوم القوات الخاصة بسحله! وضربه أمام الملأ ثم تتركه مرمياً على الأرض وتغادر المكان.!

ويُذكر أن قناة الجزيرة القطرية كانت القناة الفضائية الوحيدة التي نقلت أحداث الضرب كما حدثت رغم أن جميع وسائل الإعلام الكويتية كانت حاضرة! ثم لحقتها قناة مباشر التي بدأت بثها التجريبي بعد أيام ونقلت أحداث الضرب كما حدثت، ومقاطع الفيديو التالية توضح كل ماحدث:

1- فيديو لأول الاحداث:

2- شكري النجار يخاطب المواطنين بعد أحداث الضرب ويقول: اللي فيه خير يطلع !

3- التسجيل الذي بثته قناة الجزيرة:

4- ضرب دكتور القانون عبيد الوسمي:

5- فيديو ماذا قال عبيد الوسمي بعد الاعتداء عليه:

6- من أمر بضرب المواطنين ؟؟

7- فيديو للأحداث مع أغنية شوف حرية بلدنا من قناة ghax83

8- فيديو للمدون طارق المطيري ( الطارق ) يحلل فيه الأحداث:

ثم جاءت قيادات وزارة الداخلية في مؤتمرها الصحفي الشهير وأنكرت ضرب المواطنين وبررت ذلك بأنه نتيجة تدافع المواطنين وتعثرهم بالرصيف !!

9- فيديو مؤتمر الداخلية الكامل:

10- فيديو النائبين جمعان الحربش و وليد الطبطبائي يردان على ماجاء في مؤتمر قيادات الداخلية:

ثم تم إستدعاء دكتور القانون عبيد الوسمي على خلفية قضية أمن دولة عن مشاركته في الندوة رغم أنه قام فور إنتهاء الندوة بتقديم شكوى ضد ضباط القوات الخاصة الذين أعتدوا عليه..

11- فيديو كلمة الوسمي في الندوة:

12- رسالة الدكتور الوسمي للمواطنين قبل أن يقوم بتسليم نفسه:

13- فيديو لإحتجاجات النواب على ماحدث وإعلانهم تقديم “إستجواب الكرامة” لرئيس الوزراء ناصر المحمد:

هل هذه هي الكويت التي نعرفها !؟

لمشاهدة كلمات المتحدثين في الندوة اضغط هنا

..

14- تحديث: (فيديو قصة براءة رصيف) 16-7-2012

رايط

الوسوم:, , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,

اترك رداً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *